• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

أخبار متنوعة عن كأس العالم - متجدد يوميا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • #21
    رد: أخبار متنوعة عن كأس العالم - متجدد يوميا

    كابيلو: خطة المنتخب الجزائري صعبت علينا الوصول إلى مرماه ومن المبكر الحديث عن استقالتي





    اعترف الإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني للمنتخب الانجليزي أن المنتخب الجزائري لعب بخطة صعبت على لاعبيه الوصول إلى مرماه في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة بمدينة كيب تاون وانتهت بالتعادل السلبي.

    وقال كابيلو في مؤتمر صحفي بعد المباراة "الخطة التي لعب بها المنتخب الجزائري لم تسمح لنا بإيجاد المساحات المناسبة وخلق الفرص للتسجيل، كما لم تستغل الإمكانيات المتاحة للتصويت من بعيد".

    وأضاف "الجزائر دافعت جيدا ولعبت مباراة قوية ونتيجة التعادل جيدة أيضا لها".

    وأعرب كابيلو عن أمله في أن يتخلص لاعبيه من الضغط سريعا وأن يستعيدوا الثقة قائلا "لم أعرف فريقي اليوم، لقد لعب بطريقة مخالفة عن تلك التي لعبوا بها في التدريبات أو خلال المباراة الأولى ضد الولايات المتحدة. ضيعنا العديد من التمريرات ولم نتحكم في الكرة".

    وأضاف "علينا أن نستعيد مستوانا الذي ظهرنا به في التصفيات أو ضد الولايات المتحدة سريعا حتى نتحرر ونتطلع إلى أدوار متقدمة".

    وأكد المدرب السابق لريال مدريد أن الوقت لم يحن للحديث عن استقالته أو إخفاقه مدافعا في نفس الوقت عن مهاجمه واين روني.


    Comment


    • #22
      رد: أخبار متنوعة عن كأس العالم - متجدد يوميا

      اهم صدة في تاريخ صربيا


      سرى الخوف في عروق نيمانيا فيديتش، وكاد نجم المنتخب الصربي يصبح منبوذاً، فعندما كان فريقه متقدماً على المانيا 1-0 في مباراة يتوجب عليه الفوز بها ليحافظ على آماله ببلوغ الدور الثاني من كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA، تسبب في ركلة جزاء لا لزوم لها بالدقيقة 60. يدرك قلب دفاع مانشستر يونايتد الانجليزي، بأن الالمان نادراً ما يخطئون من نقطة الجزاء.

      وضع لوكاس بودولسكي الكرة على نقطة الجزاء ليسدد الركلة التي إعتبرها كثيرون تحصيل حاصل لإدراك التعادل. ونفذت قدمه اليسرى الكرة بإتجاه الزاوية الارضية لمرمى صربيا لكن حارس الاخيرة فلاديمير ستويكوفيتش ارتمى على يمينه بكامل جسمه ليتصدى للكرة.

      كان بودولسكي وزملاؤه تحت الصدمة شأنهم في ذلك شأن الكثير من إنصار اللعبة حول العالم عندما أعلن الحكم صفارته النهائية معلناً فوز صربيا 1-0، وذلك بفضل الهدف الذي سجله ميلان يوفانوفيتش في الدقيقة 38 ضد منتخب المانيا الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مهاجمه ميروسلاف كلوزه.

      وقال فيديتش لموقع FIFA.com لدى مغاردته ملعب بورت اليزابيث منتصراً "لقد تنفست الصعداء. لقد أرتكبت خطأ، فقدت البوصلة ولمست الكرة بيدي، ولحسن حظي أنقذ ستويك الكرة بشكل رائع".

      واضاف "قلت له بعد تصديه للركلة بنجاح: ‘ادين لك بهدية، ماذا تريد؟‘، لكن عندما أفكر بالأمر ملياً الآن أعتقد أنه يتوجب علي أن اسأله ان يعطيني هو هدية. انظروا الى الإهتمام الكبير به، لقد اصبح بطلاً. لقد منحته هذه الفرصة ليصبح بطلاً!"

      ولا شك أن حارس مرمى ويجان اتلتيك البالغ من العمر 26 عاما، بطل حقيقي في قلوب انصار منتخب صربيا الذين هتفوا بإسمه في نصف الساعة الاخير من المباراة، وباسماء زملائه ايضاً.

      وقال نيفين سوبوتيتش لموقع FIFA.com "الجميع كانوا يعانقونه في غرفة الملابس. بالنسبة الي فقد خاض مباراة رائعة وقام بالتصدي لكرات عدة. لكن ركلة جزاء كانت لحظة رائعة. حصل الامر ذاته مع غانا عندما تسببنا بركلة جزاء لا لزوم لها ونجح المنتخب الافريقي في التغلب علينا. لم نكن نصدق بأن الامر سيتكرر مجدداً. لحسن حظنا قام الحارس بالتصدي للكرة بشكل رائع".

      لكن هل يملك الحارس الصربي سراً للتصدي للكرة التي نفذها بودولسكي؟ ياتي الجواب من ستويكوفيتش نفسه بالقول "لا، لا، لم أكن ادري أي زاوية سيختار، كل ما في الامر انني توقعت وجاء توقعي في مكانه. انا سعيد، سعيد جداً. لقد نجحنا في التغلب على منتخب قوي، لكن الآن يتعين علينا أن نصب تركيزنا على مباراة قوية اخرى وبلوغ الدور الثاني".

      كان تصدي يان توماشيفسكي وهارالد شوماخر وسرخيو جويكوتشيا وتافاريل حاسما في إعتلاء منتخبات بولندا والمانيا الغربية والارجنتين والبرازيل منصة التتويج في نهائيات كأس العالم FIFA. قد يكون طموح صربيا أقل نسبياً، لكنه اذا نجح في بلوغ دور ال16، وبالتالي كتابة التاريخ، فإن تصدي ستويكوفيتش لركلة بودولسكي في ملعب بورت اليزابيث سيبقى عالقا في الاذهان لفترة طولة.

      ربما في ذلك الوقت يستطيع فيديتش أن يختار هدية قيمة لنفسه.

      Comment


      • #23
        رد: أخبار متنوعة عن كأس العالم - متجدد يوميا

        رابح سعدان: كنا قادرين على إلحاق الهزيمة بانجلترا


        أكد رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري أن فريقه كان قادرا على إلحاق الهزيمة بإنجلترا خلال مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل السلبي وأقيمت مساء أمس الجمعة على استاد "جرين بوينت" بمدينة كيب تاون ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

        وقال سعدان في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المواجهة " المباراة كانت مليئة بالفرجة ولاحت فرصا للجانبين، لكن لا أحد تمكن من التسجيل. كنا قادرين على حسم المباراة لصالحنا مثلما كانوا هم قادرين على فعل ذلك".

        وأضاف "المنتخب الجزائري لعب اليوم كرته المعروفة المتمثلة في التمريرات القصيرة والتحركات السريعة. كما أن استرجاعهم للثقة ساعدهم على أداء مباراة كبيرة. نتيجة اليوم هي أحسن رد على كل أولئك الذين انتقدونا".

        مضى سعدان يقول "كنت خائفا أن لا يدخل اللاعبون مباشرة في المباراة وهو ما لم يحدث لحسن الحظ، كما أن المنتخب الانجليزي لم يلعب بنفس المستوى الذي ظهر به في المباراة الأولى أمام الولايات المتحدة ولا أعرف الأسباب".

        ورفض سعدان استباق الأحداث وقال انه يسير مباراة بمباراة محذرا لاعبيه من السقوط في فخ الغرور لأنهم معروفين بعدم الاستقرار في أدائهم.

        وأشار أن المنتخب الجزائري سيلعب من أجل الفوز على الولايات المتحدة وهو قادر على التأهل إلى الدور الثاني مؤكدا أن العودة المتأخرة للاعبين المصابين لم تكن لتسمح بإعداد فريق تنافسي إلا مع مرور الوقت.

        Comment


        • #24
          رد: أخبار متنوعة عن كأس العالم - متجدد يوميا

          رابح سعدان: كنا قادرين على إلحاق الهزيمة بانجلترا


          أكد رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري أن فريقه كان قادرا على إلحاق الهزيمة بإنجلترا خلال مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل السلبي وأقيمت مساء أمس الجمعة على استاد "جرين بوينت" بمدينة كيب تاون ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

          وقال سعدان في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المواجهة " المباراة كانت مليئة بالفرجة ولاحت فرصا للجانبين، لكن لا أحد تمكن من التسجيل. كنا قادرين على حسم المباراة لصالحنا مثلما كانوا هم قادرين على فعل ذلك".

          وأضاف "المنتخب الجزائري لعب اليوم كرته المعروفة المتمثلة في التمريرات القصيرة والتحركات السريعة. كما أن استرجاعهم للثقة ساعدهم على أداء مباراة كبيرة. نتيجة اليوم هي أحسن رد على كل أولئك الذين انتقدونا".

          مضى سعدان يقول "كنت خائفا أن لا يدخل اللاعبون مباشرة في المباراة وهو ما لم يحدث لحسن الحظ، كما أن المنتخب الانجليزي لم يلعب بنفس المستوى الذي ظهر به في المباراة الأولى أمام الولايات المتحدة ولا أعرف الأسباب".

          ورفض سعدان استباق الأحداث وقال انه يسير مباراة بمباراة محذرا لاعبيه من السقوط في فخ الغرور لأنهم معروفين بعدم الاستقرار في أدائهم.

          وأشار أن المنتخب الجزائري سيلعب من أجل الفوز على الولايات المتحدة وهو قادر على التأهل إلى الدور الثاني مؤكدا أن العودة المتأخرة للاعبين المصابين لم تكن لتسمح بإعداد فريق تنافسي إلا مع مرور الوقت.
          منقوووووووووول عن موقع كوووورة

          Comment


          • #25
            رد: أخبار متنوعة عن كأس العالم - متجدد يوميا

            في جنوب أفريقيا ..
            ألمانيا تهدر ضربة جزاء
            في كأس العالم

            يشتهر المهاجم الإنجليزي جاري لينكر بإحراز العديد من الأهداف وقد أدلى بتعليق لا ينسى حيث قال "كرة القدم لعبة يشارك بها 22 لاعبا ، يركضون في الملعب ويلعبون الكرة ... وفي النهاية تفوز ألمانيا دائما.

            وربما يكون قد حان الوقت لتحديث تلك الحقيقة البديهية ، بعدما أهدر لوكاس بودولسكي ضربة جزاء للمنتخب الألماني في المباراة التي خسرها الفريق أمام نظيره الصربي صفر/1 اليوم الجمعة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول من كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا.

            وتصدى حارس المرمى الصربي فلاديمير ستويكوفيتش للكرة التي سددها بودولسكي من ضربة الجزاء ليحصل الحارس بعدها على جائزة "رجل المباراة" (أفضل لاعب) وأصبح بطلا لدى الجماهير الصربية.

            ولم يكن لدى بودولسكي ، الذي أهدر عدة فرص لإدراك التعادل لبلاده ، أي تفسير لإضاعة ضربة الجزاء.

            وقال بودولسكي "لم تسدد بشكل سيء ولكنه (الحارس) توقعها في الزاوية اليمنى. إنه شيء مخيب للأمال لكنني أتحمل المسئولية.

            وكانت آخر ضربة جزاء يهدرها لاعب ألماني دولي خلال الوقت الأصلي لمباراة ، منذ فترة طويلة ، ولا يستطيع أي صحفي ألماني من بين المئات أن يتذكر متى كانت.

            وبعد العودة إلى سجلات المحفوظات ، تبين أن أولي هوينيس أهدر ضربة جزاء في مباراة أمام بولندا عام 1974 .









            ولكل حصان كبوة !!!!!

            Comment


            • #26
              رد: أخبار متنوعة عن كأس العالم - متجدد يوميا

              كلوزه يؤكد أن الحكم تسرع في إنذاراته وتعجل بطرده

              أعرب ميروسلاف كلوزه مهاجم المنتخب الألماني لكرة القدم عن حزنه الشديد لهزيمة فريقه صفر/1 أمام نظيره الصربي اليوم الجمعة ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

              وسقط المنتخب الألماني في فخ الهزيمة صفر/1 أمام نظيره الصربي على استاد "نيلسون مانديلا باي" بمدينة بورت إليزابيث في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.

              وأنعش المنتخب الصربي بهذا الفوز آماله في بلوغ الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة بعدما استغل النقص العددي في صفوف المنتخب الألماني اثر طرد المهاجم ميروسلاف كلوزه في الدقيقة 37 وحقق عليه الفوز بهدف سجله ميلان يوفانوفيتش في الدقيقة 38 .

              وأهدر لوكاس بودولسكي المهاجم الآخر للمنتخب الألماني فرصة تحقيق التعادل بعدما أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 60 حيث تصدى لها الحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش.

              وقال كلوزه "أشعر بالحزن الشديد. أردت فقط مساعدة الفريق. حلاولت لعب الكرة. لم يكن خطأ كبيرا لهذا الحد".

              وأوضح كلوزه "أعتقد أن الحكم كان يجب أن يتحدث إلي ويبلغني بأن أهدأ.. وكان يجب ألا يمنحني الإنذار الثاني. كرة القدم لعبة التحامات ويجب التفريق بين الالتحام السيئ وهذا الالتحام".

              وأوضح المدافع الصربي نيفين سابوتيتش أيضا أن الحكم الأسباني ألبرتو أونديانو الذي أدار اللقاء تسرع وأشهر البطاقات الصفراء في وقت مبكر للغاية.

              وقال اللاعب "كانت هناك الكثير من الأخطاء التي لا تستحق بطاقات صفراء لست معتادا على أن ينال اللاعب بطاقات صفراء على مثل هذه الأخطاء غير المؤذية".

              Comment


              • #27
                رد: أخبار متنوعة عن كأس العالم - متجدد يوميا

                لوف يشعر بالإحباط لضربة الجزاء الضائعة وتشفاينشتيجر يسخر من الإنذارات









                أعرب المدرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم عن خيبة أمله لضربة الجزاء التي أهدرها لاعبه لوكاس بودولسكي والتي حرمت فريقه من التعادل على الأقل مع نظيره الصربي في مباراتهما اليوم الجمعة ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

                وسقط المنتخب الألماني في فخ الهزيمة صفر/1 أمام نظيره الصربي على استاد "نيلسون مانديلا باي" بمدينة بورت إليزابيث في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.

                وأنعش المنتخب الصربي بهذا الفوز آماله في بلوغ الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة بعدما استغل النقص العددي في صفوف المنتخب الألماني اثر طرد المهاجم ميروسلاف كلوزه في الدقيقة 37 وحقق عليه الفوز بهدف سجله ميلان يوفانوفيتش في الدقيقة 38 .

                وأهدر لوكاس بودولسكي المهاجم الآخر للمنتخب الألماني فرصة تحقيق التعادل بعدما أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 60 حيث تصدى لها الحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش.

                وقال لوف "وجدنا صعوبة في الشوط الأول. ولم نكن بقوتنا الهجومية المعتادة في الشوط الأول".

                وأضاف "لعبنا بشكل أفضل كثيرا في الشوط الثاني رغم النقص العددي في صفوفنا. صنعنا عددا من الفرص وكان بإمكاننا تسجيل الأهداف. ولكن لسوء الحظ ، أهدرنا ضربة الجزاء".

                في نفس الوقت أعرب باستيان تشفاينشتيجر عن دهشته بسبب الإنذارات التي أشهرها الحكم الأسباني ألبرتو أونديانو في المباراة.

                وقال اللاعب "إذا نظرت لكل هذه الإنذارات ستجدها مضحكة. كل مباراة ستشهد بطاقة حمراء كذلك".

                Comment


                • #28
                  رد: أخبار متنوعة عن كأس العالم - متجدد يوميا

                  ؤ

                  Comment


                  • #29
                    رد: أخبار متنوعة عن كأس العالم - متجدد يوميا

                    مقصف في ألمانيا يلغي "الحساء الصربي" من قائمة الطعام يوم مباراة ألمانيا وصربيا



                    قرر مقصف الشرطة في مدينة آخن الألمانية تغيير جدول الطعام الأسبوعي بسبب مباراة ألمانيا وصربيا اليوم الجمعة في جنوب أفريقيا.

                    وكان من المقرر تقديم "حساء خضروات صربي" اليوم على الغداء ولكن القائمين على المقصف وجدوا أن هذا الطبق لا يتناسب مع اليوم الذي تواجه فيه ألمانيا منتخب صربيا.

                    وقال متحدث باسم الشرطة إن الطباخ أدخل تغييرا على قائمة الطعام انطلاقا من مبدأ الحرص على عدم تصعيد حدة الأوضاع.



                    منقول عن كورة

                    Comment


                    • #30
                      رد: أخبار متنوعة عن كأس العالم - متجدد يوميا

                      مشجع يقتحم غرفة خلع الملابس لمنتخب إنكلترا عقب مباراة الجزائر!




                      كيب تاون (جنوب افريقيا) (رويترز) - تمكن مشجع من الافلات من كافة الاجراءات الامنية ليدخل غرفة خلع الملابس الخاصة بلاعبي منتخب انجلترا لكرة القدم يوم الجمعة عقب تعادل الفريق بدون أهداف مع الجزائر ضمن منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.
                      وأكد مارك ويتل المتحدث باسم المنتخب الانجليزي أن المشجع تم القاء القبض عليه وابعاده من قبل قوات الامن المرافقة للفريق.
                      وتم تسليم المشجع الى مسؤولي الامن المحليين في الاستاد والشرطة عقب المباراة.
                      واضاف ويتل "ابلغنا الاتحاد الدولي لكرة القدم بالحادث. هذا كل ما يتعلق بالامر" مضيفا أن المشجع مسؤول عن تصرفاته.
                      ولم يتمكن ويتل من تأكيد ما اذا كان المشجع من انجلترا.
                      واصيب كثيرون من مشجعي انجلترا بالاحباط بسبب العرض الذي قدمه الفريق أمام الجزائر وهو ما اثر بشدة على فرصه في بلوغ الدور الثاني للبطولة.
                      وتحتاج انجلترا التي تعادلت في مباراتها الاولى امام الولايات المتحدة 1-1 للفوز في اخر مباراة لها في المجموعة امام سلوفينيا المتصدرة لتضمن الصعود الى دور الستة عشر.

                      Comment


                      • #31
                        رد: أخبار متنوعة عن كأس العالم - متجدد يوميا

                        دونجا يواجه معلمه السابق اريكسون في مباراة ساحل العاج



                        اريكسون المدرب السابق لإنجلترا والمكسيك ، والآن مدرب منتخب ساحل العاج ، كان مدرب دونغا مع فيورنتينا في موسم 1988-1989 ، وقال في الآونة الأخيرة كان من الممكن فهم المعرفة التكتيكية للاعب الوسط البرازيلي السابق بعد أكثر من 20 سنة عندما كان دونغا دون ال 25.

                        واضاف "اعرف المدرب بشكل جيد للغاية ، وأنا أحضرته إلى فيورنتينا ، وعملت معه لمدة عام ،"
                        و أضاف اريكسون : حتى عندما كان لاعبا ، من الناحية التكتيكية كان يعرف كل شيء عن كرة القدم ، وهو واحد من افضل اللاعبين في الدفاع والهجوم.

                        أنا لم أفاجأ بأنه منظم تنظيما جيدا للغاية ، و ليس من السهل أن يسجل ضده ، وقال اريكسون ، الذي كان أيضا مدرب لاعب خط الوسط البرازيلي ايلانو ،لاعب مانشستر سيتي الانكليزي في الموسم 2008-09.
                        لكن لاعب ساحل العاج ديدييه دروغبا له ذكريات سيئة من لوسيو قائد المنتخب البرازيلي. وكان الاثنان قد لعبا سابقا ضد بعضهما في دوري أبطال أوروبا . وكان احباط المهاجم كبيرا .
                        واشتكى لوسيو ، الذي لم يعط أي مساحة للعب لدروغبا ، بعد المواجهة التي حاول فيها الايفواري تخويفه في خطوة أدت إلى مناقشة قاسية بين الطرفين على أرض الملعب.

                        يذكر أن حارس المرمى البرازيلي خوليو سيزار ، الذي يلعب أيضا للانتر قد قال
                        "لقد لعب تشلسي بصعوبة في المباراة الاولى لوسيو حقق بداية رائعة وألغى دروجبا"

                        Comment


                        • #32
                          رد: أخبار متنوعة عن كأس العالم - متجدد يوميا

                          الباراغوي تفوز على سلوفاكيا



                          أنريكه فيرا
                          أفضل لاعب بالمباراة


                          Attached Files

                          Comment


                          • #33
                            رد: أخبار متنوعة عن كأس العالم - متجدد يوميا

                            مباريات اليوم .....
                            بس التوقيت فيها خطأ ...
                            يعني الأولى 2ونص والتانية 5 والتالثة 9 ونص مساء

                            Attached Files

                            Comment


                            • #34
                              رد: أخبار متنوعة عن كأس العالم - متجدد يوميا

                              النيجيري كايتا يبلغ الفيفا بالتهديدات التي تلقاها


                              قدمت نيجيريا بشكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من التهديدات بالقتل التي أرسلت إلى لاعب خط الوسط ساني كايتا ، بعدما طرد من المباراة التي خسرها المنتخب النيجيري أمام نظيره اليوناني 1/2 أمس الأول الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول من نهائيات كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا.

                              وكان كايتا قد صرح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأنه تلقى التهديدات بالقتل على بريده الالكتروني. وقال إداه بيترسايد المتحدث

                              باسم المنتخب النيجيري إن الاتحاد أرسل قدم شكوى رسمية للفيفا بشأن تلك التهديدات.

                              وقال بيترسايد "لقد تلقى أكثر من ألف تهديد على بريده الالكتروني ، لذلك لا نستهين بالأمر.

                              وأضاف "وبناء عليه أبلغنا الفيفا ، وتحدثنا أيضا إلى وزير الرياضة النيجيري بشأن الموقف".

                              وقال بيترسايد إن المسئولين رفيعي المستوى في بلاده متأثروون بالموقف بشكل كبير.

                              وأضاف "إنه مجرد شاب في مهمة قومية يحاول تقديم كل ما لديه. وكونه يتلقى تهديدات بالقتل ، يعد شيئا صادما ومخيبا للأمال.


                              Comment


                              • #35
                                رد: أخبار متنوعة عن كأس العالم - متجدد يوميا

                                المستشارة ميركل: منتخب ألمانيا أصبح نموذجا للاندماج في البلاد
                                20 يونيو 2010:

                                أكدت المستشارة الألمانية ، أنجيلا ميركل ، أن منتخب ألمانيا لكرة القدم أصبح نموذجا للاندماج الناجح في البلاد.

                                وقالت ميركل في حديث تبثه القناة الأولى (أيه.أر.دي) في وقت لاحق اليوم الأحد إن المنتخب أصبح مثالا يمكن الاقتداء به في أنحاء البلاد سواء بالنسبة للمواطنين من أصل ألماني أو للمقيمين الراغبين في الاندماج مع المجتمع.


                                وأشارت ميركل إلى أن نسبة الألمان من أصل أجنبي في المنتخب أكبر بكثير من نسبتهم في المجتمع ولكنهم يمثلون "النماذج الرائعة المشتركة".


                                الجدير بالذكر أن نحو 11 لاعبا من قوام المنتخب الألماني البالغ 23 لاعبا لهم جذور أجنبية وهم:دينيس أوجو (نيجيريا) ، جيروم بواتينج (غانا) ، كاكاو (البرازيل) ، ماريو جوميز (أسبانيا) ، مسعود أوزيل (تركيا) ، ميروسلاف كلوزه (بولندا) ، بيوتر تروخوفيسكي (بولندا) ، سامي خضيرة (تونس) ، ماركو مارين (البوسنة والهرسك) ، لوكاس بودولسكي (بولندا) ، سيردار تاشي (تركيا).



                                ملاحظة : هامة : هدوووووول بدوووون تجنيس !!!
                                من جذووووور أجنبية ..


                                وألذ من هالحكي أنو أغلب اللعيبة من الدوري الالماني حصرا!


                                Comment


                                • #36
                                  رد: أخبار متنوعة عن كأس العالم - متجدد يوميا

                                  إيطاليا تكرر سيناريو باراجواي وتسقط في فخ التعادل مع نيوزيلندا20 يونيو 2010:
                                  DPA ©

                                  تلقى المنتخب الإيطالي لكرة القدم صدمة جديدة في حملة الدفاع عن لقبه العالمي وسقط الفريق في فخ التعادل 1/1 مع نظيره النيوزيلندي اليوم الأحد على استاد "مبومبيلا" بمدينة نيلسبروت ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة في الدور الأول للبطولة.

                                  وكان المنتخب النيوزيلندي هو البادئ بالتسجيل عبر اللاعب شين سميلتز في الدقيقة السابعة ولكن المنتخب الإيطالي تعادل بضربة جزاء سجلها فنشنزو ياكوينتا في الدقيقة 29 .

                                  وكرر المنتخب الإيطالي بذلك سيناريو مباراته الأولى في المجموعة والتي تأخر فيها بهدف أمام باراجواي وتعادل 1/1 ليصبح التعادل اليوم هو الثاني له في البطولة. حتى الآن.

                                  وارتفع رصيد المنتخب الإيطالي إلى نقطتين ليظل في المركز الثاني مناصفة مع نيوزيلندا بينما يتصدر منتخب باراجواي المجموعة برصيد أربع نقاط ويتذيل المنتخب السلوفاكي المجموعة برصيد نقطة واحدة بعد هزيمته صفر/2 في وقت سابق اليوم أمام باراجواي.

                                  بدأت المباراة باستعراض للكرات الطولية المقطوعة من كل من الفريقين دون وجود أي أداء منظم أو هجمة حقيقية تشكل خطورة على أي من المرميين.

                                  ووضح منذ البداية أن المنتخب النيوزيلندي تخلص من رهبة المونديال فلم ينكمش الفريق للدفاع وإنما انتشر لاعبوه بشكل جيد في مواجهة أبطال العالم.

                                  وباغت المنتخب النيوزيلندي منافسه العملاق بهدف مبكر في الدقيقة السابعة اثر ضربة حرة وصلت منها الكرة إلى داخل منطقة الجزاء ولمست اللاعب فابيو كانافارو مدافع وقائد المنتخب الإيطالي لتتهيأ أمام شين سميلتز الذي أودعها في الشباك بسهولة على يمين الحارس فيدريكو ماركيتي.

                                  أثار الهدف حفيظة المنتخب الإيطالي فاندفع الفريق في الهجوم بحثا عن هدف التعويض ولكن هجماته افتقدت للتركيز والتنظيم في مواجهة الدفاع النيوزيلندي الصلد والمتماسك.

                                  وسدد ريكاردو مونتوليفو كرة قوية من ضربة حرة في الدقيقة التاسعة تصدى لها الحارس النيوزيلندي مارك باتسون بثبات.

                                  بمرور الوقت ، اتخذت الهجمات الإيطالية طابع الخطورة بشكل أكبر ولكن رعونة وتسرع المهاجمين أهدر الفرص تباعا بعدما افتقدوا الدقة في إنهاء هذه الهجمات.

                                  ونال اللاعب النيوزيلندي روري فالون إنذارا في الدقيقة 14 للخشونة مع كانافارو.

                                  وواصل المنتخب الإيطالي هجومه المكثف ولعب سيموني بيبي ضربة ركنية في الدقيقة 17 اصطدمت بأكثر من لاعب من الفريقين ووصلت إلى جورجيو كيليني الذي لعبها بسرعة لتخرج الكرة فوق العارضة.

                                  وباغت جانلوكا زامبروتا المنتخب النيوزيلندي بتسديدة من مسافة بعيدة في الدقيقة 22 مرت فوق المقص الأيمن للمرمى النيوزيلندي في واحدة من أخطر الفرص.

                                  وتوالت الفرص الضائعة من المنتخب الإيطالي وكان أبرزها في الدقيقة 27 من تسديدة رائعة أطلقها مونتوليفو من خارج منطقة الجزاء وارتطمت بالقائم وسارت بمحازاة خط المرمى خلف الحارس المتقدم باتسون ولكنها ابتعدت عن المرمى وسط دهشة لاعبي إيطاليا.

                                  وأطلق الحكم الجواتيمالي كارلوس باتريس ، الذي أدار اللقاء ، صفارته في الدقيقة 28 معلنا عن ضربة جزاء للمنتخب الإيطالي بعدما جذب النيوزيلندي تومي سميث اللاعب دانييلي دي روسي من قميص اللعب أمام المرمى النيوزيلندي ليمنعه من الوصول للكرة. وأنذر الحكم اللاعب سميث.

                                  وتقدم فنشنزو ياكوينتا لتسديد ضربة الجزاء حيث أحرزها مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 29 .

                                  وواصل المنتخب الإيطالي محاولاته الهجومية بغية تسجيل هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول ولكن الحظ عاند لاعبيه في أكثر من كرة كما ظل المنتخب النيوزيلندي على صموده وتصدى حارسه لأكثر من فرصة إيطالية خطيرة.

                                  وشهدت اللحظات الأخيرة من الشوط ضغطا هجوميا مكثفا من المنتخب الإيطالي وسدد دي روسي كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس النيوزيلندي وخرجت إلى ركنية حاول المنتخب الإيطالي استغلالها ولكنها أسفرت عن ركنية أخرى لم تشكل أي خطورة قبل أن يطلق الحكم صفارته معلنا انتهاء الشوط الأول بالتعادل الثمين.

                                  مع بداية الشوط الثاني أجرى المدرب مارشيللو ليبي المدير الفني للمنتخب الإيطالي تغييرين دفعة واحدة بنزول اللاعبين أنطونيو دي ناتالي وماورو كامورانيزي بدلا من ألبرتو جيلاردينو وسيموني بيبي على الترتيب.

                                  وكثف المنتخب الإيطالي من هجومه في بداية الشوط الثاني وكاد دي ناتالي يسجل هدف التقدم في الدقيقة 49 عندما تلقى تمريرة متقنة داخل منطقة الجزاء وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى فاستدار وسدد الكرة قوية ولكن الحارس النيوزيلندي تصدى لها ببراعة.

                                  وأهدر ياكوينتا فرصة خطيرة في الدقيقة 61 حيث سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن بعيدا عن المرمى.

                                  ودفع ليبي باللاعب جامباولو باتزيني في الدقيقة 61 بدلا من كلاوديو ماركيزيو. كما لعب كريس وود مكان روري فالون بالمنتخب النيوزيلندي في الدقيقة 63 .

                                  وأيقظ اللاعب النيوزيلندي الجميع بتسديدة صاروخية في الدقيقة 64 مرت بجوار القائم.

                                  ورد عليها مونتوليفو بتسديدة قوية في الدقيقة 70 من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس النيوزيلندي تألق وتصدى لها ببراعة لينقذ فريقه من هدف مؤكد.

                                  وتسابق لاعبو إيطاليا في إهدار جميع الفرص التي سنحت لهم في الدقائق التالية حيث عاندهم الحظ أحيانا وتألق الدفاع وحارس المرمى النيوزيلندي أحيانا أخرى لتضيع الفرص الإيطالية تباعا من ياكوينتا ودي ناتالي وكامورانيزي وغيرهم.

                                  وكاد كريس وود يسجل هدف التقدم لنيوزيلندا في الدقيقة 83 عندما اخترق الدفاع الإيطالي وسدد الكرة زاحفة قوية ولكنها مرت بجوار القائم.

                                  وسدد كامورانيزي كرة صاروخية من مسافة بعيدة في الدقيقة 88 تصدى لها باتسون وأخرجها لركنية لم تستغل.

                                  وباءت جميع محاولات المنتخب الإيطالي بالفشل في اللحظات الأخيرة لينتهي اللقاء بالتعادل.




                                  Comment


                                  • #37
                                    رد: أخبار متنوعة عن كأس العالم - متجدد يوميا

                                    صور من المباراة !!!


                                    Comment


                                    • #38
                                      رد: أخبار متنوعة عن كأس العالم - متجدد يوميا

                                      كابيللو يجري محادثات أزمة مع لاعبي المنتخب الإنجليزي 20 يونيو 2010:
                                      DPA ©

                                      يجري المنتخب الإنجليزي مباحثات أزمة اليوم الأحد سعيا لتصفية الأجواء قبل المباراة المصيرية أمام سلوفينيا في ختام فعاليات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا.

                                      واعترف المدافع جون تيري بوجود تيار مرتفع من التوتر داخل معسكر الفريق الإنجليزي ولكنه نفى التقارير التي تتحدث عن حدوث تمرد.

                                      وقال تيري "إذا شعرنا أن هناك شيئا يتوجب القيام به ، فخلال اجتماع الليلة سنتحدث عن الأشياء التي سارت بشكل خاطئ ، إذا شعرنا أن هناك مشكلة فليس هناك شيء لنخفيه ، حتى إذا كنت على خلاف على مدرب أو أن هذا الأمر سيغضبه".

                                      وتوقع تيري ان يكون الاجتماع عاصفا ، قياسا بما حدث لزميله في تشيلسي نيكولاس انيلكا ، الذي استبعد من المنتخب الفرنسي بعد نشوب خلاف مع المدرب رايموند دومينيك.

                                      وقال "لقد شاهدت نيكو يعود الي بلاده للإعراب عن رأيه بصوت عال ، وربما سيعود بعضنا إلى البلاد عقب محادثات الليلة".

                                      ولكن القائد السابق للمنتخب الإنجليزي نفى وجود حالة تمرد داخل المعسكر الإنجليزي "لن أجلس هنا واستجوب المدرب ، جميعنا نساند المدرب".

                                      وتابع "لديه طريقته وفلسفته ويطبقهما في المعسكر ، لا ينبغي أن نبحث عن أعذار لانتقاد المدرب ، علينا ان نحافظ علي وحدتنا وان نحاول تحقيق الفوز".

                                      Comment


                                      • #39
                                        رد: أخبار متنوعة عن كأس العالم - متجدد يوميا

                                        مباريات اليوم21\6\2010

                                        Attached Files

                                        Comment


                                        • #40
                                          رد: أخبار متنوعة عن كأس العالم - متجدد يوميا

                                          سباعية نظيفة للبرتغال على كوريا الشمالية

                                          قطع المنتخب البرتغالي لكرة القدم شوطا كبيرا نحو التأهل بجدارة إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا اثر فوزه الساحق 7/صفر على منتخب كوريا الشمالية في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم باستاد "جرين بوينت" في كيب تاون ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة بالدور الأول للبطولة.

                                          ووجه المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه الشهير كريستيانو رونالدو إنذارا شديد اللهجة إلى باقي منافسيه في البطولة بعدما أمطر شباك المنتخب الكوري بسبعة أهداف نظيفة ليقضي بذلك بشكل كبير على آمال منافسه الإيفواري في انتزاع البطاقة الثانية للمجموعة إلى الدور الثاني.

                                          ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف نظيره البرازيلي بينما يحتل المنتخب الإيفواري المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ويظل المنتخب الكوري الشمالي بلا رصيد من النقاط بعدما خسر مباراتين متتاليتين ليخرج صفر اليدين من البطولة بغض النظر عن نتيجة مباراته الثالثة الأخيرة في المجموعة أمام كوت ديفوار.
                                          Attached Files

                                          Comment

                                          Working...
                                          X